Social Icons

الجمعة، 14 يونيو 2013

التسويق و التجاره الالكترونية

التسويق و التجاره الالكترونية

 أصبحت بيئة الإنترنت الآن أكثر انتشارا وأيضاً زيادة الوعي والتصفح علي الانترنت جعلت من السهل الحصول على أي معلومة تخص أي منتج أو خدمة من داخل هذه الشبكة العملاقة ، أصبح التسويق و التجاره
الالكترونيه هو أهم اهتمامات الشركات و المصانع الصغيرة و الكبيرة و قد تميز مضمون التسويق و التجارة الالكترونية بتخطي المنتج أو الخدمة   للحدود ا لإقليمية  للتواجد  في الأسواق الالكترونية سواء المحلية أو العالمية التي تضمن على رواجا أكثر  لتلك  السلعة أو الخدمة .  هل تعلم ان شركه عالمبه مثل سامسونج 35% من مبيعاتها اعام 2012   عبر  الانترنت أي  عبر   صفحات  و  اسواق  التجاره الالكترونيه  باختصار،  فقد  جعل التسويق  و التجاره الالكترونيه   الحصول على السلع و الخدمات ممكناً دون التقيد بالزمان و المكان .

 لقد فتح التسويق و التجاره الالكترونيه المجال للجميع لتسويق السلع والخدمات دون التمييز بين الشركات
العملاقة وبين الافرد أو الشركات الصغيرة محدودة الموارد . ومن أهم آليات وطرق التسويق و التجاره الالكترونيه انه تميز بالتكلفة المنخفضة و السهولة في التنفيذ وذلك بالمقارنة بالتسويق التقليدي وما يترتب عليه من ارتفاع الميزانية المحددة له بعكس التسويق و التجاره الالكترونيه فيمكن تقليل النفقات من طرق الدعاية والإشهار وفق ميزانية محددة في حين انه من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على الأسلوب التجاري التقليدي .

 إن استخدام التسويق و التجاره الالكترونيه الحديث لعمليات التسويق والإشهار في هذه البيئة الرقمية يمكننا ببساطة من تقييم مدى نجاح أي حملة إعلانية وتحديد نقاط القوة و الضعف فيها، أيضا يمكننا من تحديد التوزيع الجغرافي للفئات من حيث النوع والسن للشرائح المستهدفة من هذه الحملات والكثير من الأهداف والتي يصعب تحقيقها عند الاعتماد علي الوسائل التقليدية .

أهم طرق نجاح التسويق و التجاره الالكترونيه:

 
 * التسويق و التجاره الالكترونيه مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها للنجاح في تحقيق الأهداف المطلوبمكن الاعتماد علي الكثير من طرق التسويق و التجاره الالكترونيه ولكن يظل الفيصل في تحديد أكثر الطرق ملائمة هو الخدمة أو المنتج المطلوب تسويقه .
 *الميزانية المحددة لعمليات التسويق و التجاره الالكترونيه عبر الانترنت والتي علي أساسها يتم البدء في الحملات  التسويقية  للمنتج .
*خبرة المسوق الالكتروني في التعامل مع آليات التسويق و التجاره الالكترونيه والتجديد و التطوير المستمر في استخدام علم التسويق و التجاره الالكترونيه في بيئة التسويق الرقمي.
*أنواع التسويق و التجاره الالكترونيه:

 ولقد لعب الانترنت دوراً كبيراً في كثير من ثورات الدول وابرزها الثورة المصرية والتونسية وكيف استطاع الانترنت أن يحقق حلم مستحيل تحقيقه

مدير الشركه : المهندس / جورج وليم
تليفون الشركه : 01227317564

1 التعليقات:


  1. السلام عليكم
    خدمات مشكورة
    اشهر موقعك ليظهر في الصفحات الاولي لمحركات البحث و يتصدرها ويحصل على زبائن اكثر من الباحثين والمعنيين .
    شركة داما : هي من اولا الشركات التي توفر لك متخصص في اشهار المواقع SEO.
    www.e-daama.com

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

Sample text

Sample Text

Sample Text